VRACare منتج

مقدمه

التوحد هو حالة تنموية يواجه فيها المصاب صعوبات في التواصل مع أشخاص آخرين، حيث يكون التفاعل الاجتماعي صعب عليهم ويكون لديهم خلط بين العالم من حولهم.

لا يوجد علاج واضح او طريقة محددة للعلاج ولكن هناك طرق لمساعدة الاشخاص مصاببين بالتوحد على إدارة حالتهم، مثل الأدوية والعلاجات المختلفة.

منتجنا علاج التوحد بالواقع الافتراضي (Virtual Reality Autism Care) على شكل جديد ومبتكر بأستخدام الواقع الافتراضي.

العلاج القائم على الكمبيوتر والتوحد

وتستخدم أجهزة الكمبيوتر كشكل من أشكال العلاج للتوحد ولكن الواقع الافتراضي هو إضافة جديدة إلى حد ما للعلاج القائم على التكنولوجيا. يتم استخدامه لمساعدة البالغين المصابين بالتوحد أو الأطفال على تطوير المهارات اللازمة للاستقلال. البيئة الافتراضية هي وسيلة مثالية لتعليم هذه المهارات قبل تشجيع الشخص التوحد لمحاولة هذه في العالم الحقيقي. بالإضافة إلى ذلك هناك مكافأة إضافية من القيام بذلك في بيئة آمنة.

يقوم نظام (Virtual Reality Autism Care) على عدد إذا سيناريوهات التي صممت كلها لتعليم الأطفال المصابين بالتوحد كيفية عبور الطريق. تظهر المحاكاة شارع مع إشارات المرور والسيارات التي يتفاعل معها الطفل. يتعلم الطفل عبور الطريق بأمان ودون وضعه في خطر أو التسبب في ضغوط لا لزوم لها. بالإضافة إلى ذلك يتم ممارسة هذه المهارات في العالم الحقيقي ولكن المنطقة التي تسيطر عليها.

علاج (Virtual Reality Autism Care)

1. يستخدم الواقع الافتراضي أيضا لمساعدة الأطفال المصابين بالتوحد مع مشاكل الاهتمام الاجتماعي. وكثيرا ما يجد الطفل المصاب بالتوحد صعوبة في قراءة تعابير الوجه أو التقاط إشارات بصرية أو الانتباه إلى شخص آخر أثناء التحدث.

2. تم تطوير النظام ليقوم بتحسين الاهتمام الاجتماعي لدى الأطفال المصابين بالتوحد حيث يرتدي الطفل نظارات الواقع الافتراضي حيث يظهر صور من الفصول الافتراضية. يحتوي هذا الفصل الدراسي على مجموعة من الناس الظاهري 3D التي تقدم عرضا شخصيا.

ما يقدمه منتج (Virtual Reality Autism Care) هو مساعدة الناس المصابين بالتوحد على فهم العالم من حولهم. يتم تدريس المهارات أو أشكال التفاعل التي نجدها سهلة ولكنها معقدة أو صعبة بالنسبة لشخص مصاب بالتوحد.